اعلان تنسيقي بين عمان ودمشق انخفاص كبير وملموس وأمطار وتحذيرات اليوم الأربعاء تخيبت الآمال الأردنية في اكسبو 2020 وتحققت في مهرجان الزيتون حيمور يعلن ترشحه لانتخابات رئاسه بلدية الرصيفه الأميرة بسمة تشارك في لقاء شبابي ضمن فعاليات الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على اساس الجنس 2021 وزارة التربية تدرس امكانية ان يكون التعليم الاساسي للصف التاسع بدل من العاشر منتدى البرلمانيين و"الاردنية للبحث العلمي" ينظمان ورشة حول اثر كورونا على العنف المبني على النوع الاجتماعي على هامش المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي بنك الإسكان يحصد جائزتي التواصل الاجتماعي "الطاووس" لأفضل حملتين إعلامية وإعلانية المملكة على موعد مع أمتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة وماطرة بدءا من فجر الاربعاء إلقاء القبض على الشخصين اللذين ظهرا في فيديو المركبة العمومية وادُّعي عليهما بانتحال صفة الموظفين الحكومة تتجه لاقتراض 7.6مليار دينار لسداد ديون مستحقه وسد عجز الموازنة اختتام مشروع لتمكين طلبة المدارس في الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية...صور الصحفية سهير فهد جرادات تحاور وصفي التل بعد 50سنة من اغتياله وتتجول معه في ربوع الوطن الدكتور عبدالرحمن المعاني يكتب عن المتحور الجديد الجنوب افريقي من فيروس كورونا صحيفة "الأنباط" تُعد تقريرا موسعا عن مشروع "المدينة الجديدة" واستفادة الحيتان من بساطة الأردنيين في محاربة المشاريع الوطنية

القسم : صور وتعليقات
لماذا يمتلك ذكر الأسد فراء حول رأسه؟
لماذا يمتلك ذكر الأسد فراء حول رأسه؟
نشر بتاريخ : Mon, 04 Sep 2017 12:44:50 GMT
ناطق نيو ز

الكثير من الصفات أكسبت الأسد لقب ملك الغابة، ولعل أحد تلك الأسباب -الشكلية ربما!- هي امتلاكه لفراء يُحيط برأسه ويُعطيه الهيبة والقوة.

أسد

ولعل ما يلفت النظر هو أن أنثى الأسد، اللبوة، تفتقر لوجود هذا الفراء! هذا الأمر جعل بعض علماء الأحياء مثل تشارلز داورين قبل قرن أو قرنين يفترض أن أهمية الفراء بالنسبة للذكر هو تكوين طبقة حماية كثيفة حول عنقه لحمايته أثناء الهجمات الشرسة من حيوانات أخرى.

إلا أن هذا الافتراض لم يكن صحيحًا بعد ملاحظة أن الأسود أثناء قتال بعضها البعض لا تستهدف تلك المنطقة، ونادرًا ما تُهاجمها.

فإن لم يكن هدف فراء الأسد هو الحماية، فما أهميته والغرض منه؟

بطبيعة الحال، لا يساهم الفراء حول عنق الأسد بتبريد منطقة الوجه والرقبة كما يعتقد البعض بسبب طبيعة المنطقة الحارة التي يعيش بها. أضف إلى ذلك أن الفراء عبارة عن مسكن لأنواع مختلفة من الطفيليات! فما الذي يجعله مميَّزا للأسد؟

أسد

ببساطة، ليس للفراء عامل حماية أو ما إلى ذلك، إنما هو ببساطة عامل جذب للإناث! تمامًا كما يجذب ذكر الطاووس الإناث بريشه الملوَّن الجميل، فإن الأسد كذلك يعمل على جذب الإناث للتزاوج وتشكيل أسرة عبر كثافة فرائه ودكانته.

فراء الأسد

إذ كلما زادت كثافة الفراء، كان انجذاب الإناث للأسد أكثر، فهذا يدل على أنه مستعد للأبوة! وذلك كما جاء في دراسة أجراها باحثون في جامعة مينيسوتا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر