تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام 

القسم : صحتك في الدنيا
خرافات صادمة حول غسل الشعر يجب على كل امرأة أن تعرفها
خرافات صادمة حول غسل الشعر يجب على كل امرأة أن تعرفها
نشر بتاريخ : Tue, 24 Aug 2021 05:16:52 GMT

غسل الشعر هو أحد أكثر إجراءات العناية بالشعر اعتيادية في العالم. نحن نعرف الكثير عنها حتى أننا لا نفكر مرتين قبل القيام بذلك!  لكن اتضح فيما بعد أن هناك العشرات من خرافات غسل الشعر وأن معظم النساء يفعلن أشياءً خاطئة تماماً. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يعتقدون أنك بحاجة إلى غسل شعرك بالماء البارد واستخدام حفنة من الشامبو يومياً، فهذه المقالة مناسبة لك. فيما يلي خرافات حول غسل الشعر يجب أن تعرفها كل امرأة:

درجة حرارة الماء

من الشائع أنك يتعين عليك غسل شعرك بالماء البارد حتى يبقى محافظاً على صحته ولمعانه. وهذا ليس صحيحاً، حيث أن الماء البارد قد يكون له بعض الفوائد على المدى الطويل، فإن من الافضل غسل الشعر بالماء الفاتر، فهو يفتح بشرة شعرك ويساعد على التخلص من الأوساخ، على عكس الماء البارد الذي لا يفعل ذلك.

عدد مرات غسل الشعر

يعتقد الكثير أنه يجب غسل الشعر كل يوم، لكن هذه مجرد خرافة. إذا كنت تغسلين شعرك يومياً وتعانين من زيادة الدهون فذلك لأنك تستخدمين الشامبو كثيراً، فيصبح الشعر جافاً، لذلك تبدأ فروة الرأس في إنتاج المزيد من الزيت لتعويض ذلك.والصحيح أن تغسلي شعرك مرة واحدة كل ثلاثة إلى خمسة أيام هو القاعدة الأساسية، لكنه يعتمد حقاً على كل امرأة. أولاً، توقفي عن غسل شعرك بالشامبو كثيراً واتركيه يصل إلى إنتاج الزيت الطبيعي، ثم انظري كيف سيكون روتين غسيل شعرك الجديد. قد ينتهي بك الأمر بغسل شعرك مرة او اثنين في الأسبوع.

رغوة الصابون

إذا كنت مهتمة بالعناية الطبيعية بالشعر أو ترغبين في استخدام شامبو عالي الجودة، فأنت تعلمين أن الحصول على رغوة لا يعني النظافة. في الواقع، تظهر الرغوة بسبب عدد من الكبريتات الضارة مثل كبريتات الأمونيوم لوريث وكبريتات الصوديوم لوريث التي تأتي مع جميع أنواع الشامبو والبلسم في السوق. وهي تعطي ملمساً ناعماً للشعر ، لكن هذه الشامبوهات تسبب طبقة طلاء فقط بدلاً من ترطيب شعرك. فبعضها يجعل شعرك يفقد زيوته الطبيعية مما يتسبب في تقصفه. الشامبو الطبيعي والعضوي ليس رغوة على الإطلاق، ولهذا السبب يبدو أقل تطهيراً، لكن هذا ليس صحيحاً. إنهم ينظفون ويرطبون الشعر بنفس جودة من أنواع الشامبو الأخرى.

تقشير الشعر

يعتقد الكثير منا أن تقشير الشعر وفروة الرأس بقوة هو أفضل طريقة لتنظيفهما، لكن هذه خرافة أخرى يجب أن تعرفيها. قد يكون فرك فروة رأسك وكشطه جيداً، له تأثير ضار جداً على شعرك. إذا قمت بغسل شعرك بقسوة، فسوف ينتهي بك الأمر إلى تشابكه وخشونة بشرة الشعر، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر. ما عليك القيام به هو فرك شعرك بلطف بحركات جنباً إلى جنب لبضع دقائق فقط لتجنب التلف.

غسل أطراف الشعر

قد نستخدم كمية زائدة من الشامبو لفرك فروة الرأس والأطراف وربما جولة أخرى من فروة الرأس والأطراف. في الواقع، ما عليك سوى غسل فروة رأسك لأنه المكان الذي ينتج جميع الزيوت التي تجعل شعرنا يبدو متسخاً. عندما تغسلين بالشامبو، فإنه ينظف أطراف شعرك تلقائياً. وإذا قمت بغسل فروة رأسك مرتين، فليس هناك حاجة لغسل أطراف شعرك بالشامبو.

كمية الشامبو

يجب الأخذ بعين الاعتبار أنك لست بحاجة إلى غسل الشعر بالشامبو بالكامل، مع التركيز على فروة الرأس في الغالب. ما تحتاجينه هو مقداران من الشامبو بحجم سنتان (لظهر وأمام رأسك) فقط. حيث يعتقد الكثير من أنهم بحاجة المزيد من الشامبو للشعر الطويل، ولكن هذه خرافة حول الشعر ايضاً.

البلسم

ومن خرافات الشائعة حول غسل الشعر ايضاً أنه كلما تركت بلسم الشعر لفترة أطول، زادت الفوائد التي تجنيها. في حين أن هذا قد يكون مناسباً لأقنعة الشعر، فإن بلسم الشعر هو منتج مخصص للاستخدام بسرعة وعادةً ما تكون هناك تعليمات تنص على مقدار الوقت الذي يجب أن تبقيه على شعرك. كقاعدة عامة، يستغرق ترك البلسم على الشعر فقط 10 دقائق.

تجفيف الشعر

يعد تجفيف شعرك بمنشفة من أسوأ الأشياء التي يمكنك فعلها لشعرك. ما يؤدي إلى تساقط الشعر، وأنت لا تريدين أن يحدث ذلك. شيء آخر لا يجب عليك فعله هو كشط شعرك المبلل بمنشفة لتجفيفه. الشعر المبلل لطيف للغاية، لذا فتدليكه بمنشفة خشنة يمكن أن يضره بشدة. إذا كنت لا تزالين ترغبين في استخدام المنشفة، فمن الأفضل أن تضغطي عليها بلطف.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر