عاجل..رئيس الوزراء يحيل ملف الحجاج إلى النيابة العامة وتوقيف عدد من المشتبه بهم.          استشاري الميثاق الوطني يستمر في عقد اللقاءات الحوارية في البادية الغربية الشمالية وقصبة المفرق  الجديد  في معركة الانتخابات المهندس شحادة أبو هديب ينعى صديقه الأستاذ الدكتور عمار الحنيطي الميثاق الوطني يدعو للتحقيق بملابسات ملف الحجاج المتوفين.     لولوه أبو جنيب الفايز تعلن نيتها خوض الانتخابات النيابية الخارجية: العثور على 84 حاج مفقود وحالتهم الصحية بين حرجة ومتوسطة وزارة الخارجية: إصدار 41 تصريح دفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة رئيس المجلس المركزي الميثاق يلتقي بفعاليات شعبية في مرج الحمام الدكتور نواف العجارمة يكتب: سيف أبي الحسين سيفُ الحق والشرعية والقوة والأمان الميثاق الوطني: مؤتمر دعم قطاع غزة جاء تتويجا لجهود الأردن بقيادة جلالة الملك في دعم الأشقاء الفلسطينيين الميثاق الوطني: جلالة الملك قاد الأردن بحنكة وحكمة رغم حجم التحديات التي واجهها الوطن جلالة الملك: أهل غزة لا يريدون خطابات منمقة بل إجراءات فعلية استشاري الميثاق يرعى احتفالا مهيبا في الازرق بمناسبة اليوبيل الفضي  حماس” ترحب بقرار مجلس الأمن وتؤكد استعدادها للدخول في مفاوضات

القسم : صحتك في الدنيا
وزارة الصحة: المملكة دخلت بموجة كورونا الثالثة
وزارة الصحة: المملكة دخلت بموجة كورونا الثالثة
وزارة الصحة: المملكة دخلت بموجة كورونا الثالثة
نشر بتاريخ : Sun, 21 Nov 2021 05:39:23 GMT

أكّد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، اليوم الاحد، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، أنّ الأردن دخل في الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وأضاف البلبيسي، أنّ الأسابيع الماضية شهدت ارتفاعا بعدد حالات فيروس كورونا من أسبوع لآخر بعدد يبلغ (2000-3000) لكن الأسبوع الوبائي الماضي شهد زيادة عن الأسبوع الذي سبقه بعدد إصابات يبلغ 5000.

 

ويعتقد أنّ الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة في الموجة الجديدة التي سنحدد فيها موقعنا بالمستجدات الوبائية، لافتا إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية ارتفعت إلى 8%.

وشدد البلبيسي على أن نسب إشغال أسرة المستشفيات ما زالت مطمئنة؛ إذ لم تتجاوز 30 بالمئة، مؤكدا ضرورة وجود إجراءات حاسمة من هذه اللحظة للمحافظة على ما تم إنجازه.

 

ونوه إلى ضرورة التعاون ما بين الوزارة والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمواطنين بارتداء الكمامة وتلقي المطاعيم، مضيفا أن عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى تجاوز 4 ملايين شخص.

 

وأشار إلى ضرورة وصول الأردن إلى تطعيم 5 ملايين شخص بحلول نهاية العام الجاري؛ وذلك للوصول إلى بر الأمان.

 

وقال إن الوزارة زادت أعداد الفحوصات المخبرية للكشف عن فيروس كورونا مع التأكيد أن فرق التقصي الوبائي تصل جميع المخالطين وتسحب منهم عينات.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر