البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها...صور حماية الصحفيين" يُدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية الشؤون الفلسطينية والفعاليات الشعبية والأهلية في المخيمات يدينون تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية المحامي مازن الضلاعين الجوازنه يكتب...لا عودة عن الحياة الحزبية. لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة الميثاق الوطني ينظم لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في محافظتي المفرق وإربد  لأول مرة عفاف راضي في مهرجان جرش 38 صوفيا صادق انسحبت من مهرجان جرش لرغبتها بعدم مشاركة أي تونسي في المهرجان..وإدارة المهرجان رفضت طلبها الخارجية الامريكية تتحدث لوكالة الأنباء"بترا" عن أبعاد إفتتاح مكتب لـ'الناتو' في الأردن الميثاق يدعو للتفريق بين الغث والسمين وعدم إطلاق التعميمات  الثقافة والفنون في زمن الحرب العلوان والمجالي وابو ناعمه … نواة كتلة تفكر خارج الصندوق  المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش البرامج الاقتصادية لأحزاب الميثاق وإرادة وتقدم على خلفية جريمة إلكترونية .. توقيف مرشح عن قوائم إسلامي وشقيقه سماوي: سنقيم مهرجان جرش وفي قلوبنا غصة ولا أحد يزاود على الأردنيين

القسم : حوارات وتحليلات
قيس زيادين الشاب الذي خط طريقه السياسي وفرض نفسه بين الكبار
قيس زيادين الشاب الذي خط طريقه السياسي وفرض نفسه بين الكبار
قيس زيادين الشاب الذي خط طريقه السياسي وفرض نفسه بين الكبار
نشر بتاريخ : Sat, 18 May 2024 06:38:23 GMT
قيس زيادين الشاب الذي خط طريقه السياسي وفرض نفسه بين الكبار
        
ناطق نيوز-كتب محرر الشؤون السياسية والبرلمانية. 
            
 تشهد الساحة الاردنية منذ عام 2022 في ظل اقرار مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية التي تشكلت عام 2021 حراكا سياسيا اصلاحيا يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني ويتابعه صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
         
العنوان الابرز لمنظومة الاصلاح السياسي الوصول لاحزاب برامجية متعددة قادرة على الوصول لقبة البرلمان، ومستقبلا تشكيل حكومات برلمانية، لكن ذلك يحتاج الى ايمان وتمكين الشباب وتعزيز حضورهم في مواقع صناعة القرار وانتخابهم في المجالس  النيابية وعدم هدر طاقاتهم أو تجاهلها.
         
في المقابل نعود الى الشاب الصاعد المحامي قيس زيادين حفيد المناضل السياسي الكبير والمعروف المرحوم الدكتور يعقوب زيادين الذي كان له دورا كبيرا في التاثير في شخصية حفيده قيس والذي اختط طريقه السياسي عام 2016 واستطاع ان يبرز نجمه على الساحة الأردنية بعد خوضه الانتخابات، وفوزه بالمقعد المسيحي عن الدائرة الثالثة "دائرة الحيتان" في العاصمة عمان.
       
زيادين ممثل الشباب ظهر في منظرات عديدة خلال حملته الانتخابية 2016 الى جانب كبار المرشحين، ورغم صغر سنه الذي لم يتجاوز الثلاثين عاما آنذاك، الا أنه لفت الأنظار إليه، ودفع الناخبين إلى حمله عبر صناديق الاقتراع نحو قبة البرلمان.
   
  زيادين لم يتوقف عند اعلان فوزه بالانتخابات بل واصل مسيرته السياسية كشاب أردني ربما يكون الوحيد في الميدان السياسي الذي لديه هوية سياسية يعبر عنها بكل جرأة وشجاعة ويدافع عن وجهات نظره، فكره وعقله الرزين يعكس صورة شخص يحمل أرثنا سياسيا يعود لحقبة سياسية قديمة وهامة من عمر الدولة.
    
قيس زيادين موجود بقوة على الساحة الأردنية، فسبق أن كان رقما صعبا في حزب الدولة المدنية تحت التأسيس آنذاك، ورقما صعبا في الحزب المدني الديمقراطي واليوم هو رقم صعب في التحالف بين المدني الديمقراطي والديمقراطي الاجتماعي، إضافة إلى أنه لاعب رئيسي في ميادين انتخابات اتحادات الطلبة بالجامعات. 
    
قيس زيادين شاب يسير نحو مستقبل سياسي يعكس صورة الشباب الأردنيين الذين يحملون أرثا سياسيا وطنيا عروبيا له مواقف مشرفة تجاه القضايا الوطنية والقومية وخاصة القضية الفلسطينية والعدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزه. 
   
  ربما نختلف مع قيس زيادين في بعض المواقف لكنه يبقى اختلاف في اطار وجهات النظر وتقبل الرأي والرأي الآخر، ولكن وجوده يعكس صورة فسيفسائية جميلة ويمثل طيف سياسي مهم على الساحة الأردنية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر