عاجل..رئيس الوزراء يحيل ملف الحجاج إلى النيابة العامة وتوقيف عدد من المشتبه بهم.          استشاري الميثاق الوطني يستمر في عقد اللقاءات الحوارية في البادية الغربية الشمالية وقصبة المفرق  الجديد  في معركة الانتخابات المهندس شحادة أبو هديب ينعى صديقه الأستاذ الدكتور عمار الحنيطي الميثاق الوطني يدعو للتحقيق بملابسات ملف الحجاج المتوفين.     لولوه أبو جنيب الفايز تعلن نيتها خوض الانتخابات النيابية الخارجية: العثور على 84 حاج مفقود وحالتهم الصحية بين حرجة ومتوسطة وزارة الخارجية: إصدار 41 تصريح دفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة رئيس المجلس المركزي الميثاق يلتقي بفعاليات شعبية في مرج الحمام الدكتور نواف العجارمة يكتب: سيف أبي الحسين سيفُ الحق والشرعية والقوة والأمان الميثاق الوطني: مؤتمر دعم قطاع غزة جاء تتويجا لجهود الأردن بقيادة جلالة الملك في دعم الأشقاء الفلسطينيين الميثاق الوطني: جلالة الملك قاد الأردن بحنكة وحكمة رغم حجم التحديات التي واجهها الوطن جلالة الملك: أهل غزة لا يريدون خطابات منمقة بل إجراءات فعلية استشاري الميثاق يرعى احتفالا مهيبا في الازرق بمناسبة اليوبيل الفضي  حماس” ترحب بقرار مجلس الأمن وتؤكد استعدادها للدخول في مفاوضات

القسم : شؤون فلسطينية
الجيش الاسرائيلي يدعو لابرام صفقة تبادل مع حماس بأي ثمن..
الجيش الاسرائيلي يدعو لابرام صفقة تبادل مع حماس بأي ثمن..
الجيش الاسرائيلي يدعو لابرام صفقة تبادل مع حماس بأي ثمن..
نشر بتاريخ : Fri, 24 May 2024 14:53:10 GMT
الجيش الاسرائيلي يدعو لابرام صفقة تبادل مع حماس بأي ثمن..

ناطق نيوز 
 دعا قادة المؤسسة العسكرية في اسرائيل الى إبرام صفقة تبادل اسرى باسرع وقت ممكن، حتى لو كان الثمن بحث مقترح وافقت عليه حماس .

وذكر موقع “واللا” نقلا عن مسؤول إسرائيلي أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، والوزراء الأعضاء في كابينيت الحرب، قرروا توسيع صلاحيات الوفد المفاوض؛ رغم ذلك؛ أوضح أنه “ليس من المؤكد أنه سيكون من الممكن تحقيق اختراق في المحادثات حول صفقة الرهائن”.

من جهتها نقلت هيئة البث الرسمية عن مصادر بأن مجلس الحرب كلف فريق التفاوض بصياغة مقترح إسرائيلي محدد لعرضه على الوسطاء.

وبحسب موقع واللا العبري، قال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي إن هناك “حاجة ملحة” للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس. بحسب مصدرين يعلقان على تفاصيل الصفقة، قال هاليفي إن الجيش الإسرائيلي يمارس ضغوطا عسكرية على حماس، بما في ذلك من خلال العملية في رفح، ولكن يجب أن يكون مرتبطا بخطوة سياسية لإطلاق سراح المختطفين”.

وذكرت مصادر تعليقا على تفاصيل اجتماع كابنيت الحرب، شكل جميع رؤساء الأجهزة الأمنية وفريق التفاوض جبهة موحدة بشأن ضرورة التحرك العاجل للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين، حتى لو كان ذلك على حساب الاستعداد لمناقشة مقترح حماس الأخير وتقديم تنازلات أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر