البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز اختتام بطولة الميثاق الوطني الرمضانية  في محافظة اربد  بني حميدة : على العهد مع الوطن وجهود قائده،، ولن نقبل انحراف البوصلة عن الهدف الأساسي الأستاذ الدكتور وائل عربيات يكتب...الأمير الحسن بن طلال على إذاعة حياه " قراءة في المضامين " م. أبو هديب  : القطاع الخاص الأردني شريك استراتيجي للحكومة في مسيرة التقدم والبناء والتنمية المجتمعية  شركة مصفاة البترول الأردنية تعقد الاجتماع العادي للهيئة العامة الثامن والستين    رئيس وزراء الاحتلال يقول: الثمن الذي دفعناه كان مؤلما نقابة أصحاب شركات التخليص تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي  القوات المسلحة الأردنية تنفذ  إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية تستهدف شمال غزة الميثاق الوطني يحاضر حول قانوني الأحزاب والانتخابات في مادبا أ.د. محمد ماجد الدَّخيّل..يكتب في وسط التظاهر : حبذا لو وزارة الاتصال الحكومي  تفعلها ! قبيلة بني حميدة ... على العهد مع الوطن وجهود قائده تعليقا على حرب غزة..الرئيس أردوغان: ندعو الله أن يخلّص إخواننا  من الظلم بفضل الأدعية التي سترفع في ليلة القدر"                                   

القسم : برلمانيات
أمام صلابة الصفدي...تحالف الدغمي القيسي في انتخابات رئاسة النواب  
أمام صلابة الصفدي...تحالف الدغمي القيسي في انتخابات رئاسة النواب  
أمام صلابة الصفدي...تحالف الدغمي القيسي في انتخابات رئاسة النواب  
رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي
نشر بتاريخ : Sun, 08 Oct 2023 07:55:36 GMT
أمام صلابة الصفدي...تحالف الدغمي القيسي في انتخابات رئاسة النواب  
ناطق نيوز

تشهد اروقة مجلس النواب حراكاً انتخابياً كبيراً ودعم أكبر يتلقاه الرئيس احمد الصفدي من قبل زملائه نواب، داعمين باتجاه إعادة انتخابه لدورة رئاسية جديدة.   

 صلابة الصفدي وقوة دعمه من قبل اغلبية نيابية دفعت بالمرشحين النائبين عبدالكريم الدغمي ونصار القيسي إلى تشكيل تحالف سيعلن قريباً لمواجهة قوة الصفدي وحضوره القوي والمتنامي لدى اعضاء البرلمان.  

ولا يخفى على احد انه وخلال الدورة الفائته من عمر مجلس النواب وجد النواب تناغماً كبيراً بينهم وبين الرئيس أحمد الصفدي، ما دفعهم الى التمسك به، واعلان دعمهم له ومساندته في خوض غمار الإنتخابات الرئاسية يوم الاربعاء المقبل بعد ان ينهي جلالة الملك عبدالله الثاني خطبة العرش ويعلن افتتاح الدورة العادية الثالثة والاخيرة لمجلس الأمة.  

النائبان عبد الكريم الدغمي ونصار القيسي يسعيان لبناء تحالف نيابي املاً منهما في خَلق صدع في جدار رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي الذي اعلن ترشحه لرئاسة الدورة الأخيرة من عمر المجلس اليوم الأحد.

التحالف ومن متابعة لمجريات الاحداث يبدو انه يسعى لإختيار احدهما ليكون منافسا للرئيس الصفدي الذي حصد مبكراً دعم النواب بعدد صعب يفوق قدرات المرشحين الآخرين ولا يمكن الوقوف امامه الا ببناء تحالفات تسعى الى التشويش او استقطاب ما يمكن استقطابه من النواب، وهو أمر يرفضه النواب الداعمين للصفدي ويقفون سدا منيعا أمام اية محاولات لراب الصدع.

الهاشمية نيوز

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر