الله يُجْبُرْ خَاطِرنا .. وخَاطِر أبو جَابِرْ المهندسة غاده احمد حسين العمري مبارك التخرج استكملت مجموعة سدين حملة العطاء وتوزيع طرود الخير في مختلف محافظات المملكة منح من “عمان العربية” للوطني للأمن وإدارة الازمات النائب هيثم زيادين يدعو الحكومة للتراجع عن قرار الحظر الشامل لأيام متواصلة أبناء المرحوم الحاج عبدالله البطوش ينعون الأخ والصديق زهير البطوش وفاة رئيس غرفة تجارة المزار الجنوبي زهير البطوش الملاحمه يكتب.. الضمان .. كانت .. مؤسسة أمان لتبلغ 44.2 مليون دينار بعد خصم الضريبة 20 % نمو أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في 2019 العين ناصر جودة...إقامة دولة فلسطينية مستقلة مصلحة أردنيا عليا التل يكتب... نحو مظلة اجتماعية وطنية فلسطين النيابية " تثمن مواقف الملك تجاة القضية الفلسطينية" الزميل عبدالله العظم يكتب... الحل بتعديل الدستور إبن الكرك.. أكرم إبراهيم البلوي يكتب لجلالة الملك قصيدة بعنوان... أردن الأمان الملاحمه يكتب... المعارضة الخارجية .. هل هي ضرورية !؟

القسم : اخبار محلية - اقليم الشمال
الأميرة بسمة ترعى اليوم الطبي الخيري الثالث لطب الأسنان بالعلوم والتكنولوجيا
الأميرة بسمة ترعى اليوم الطبي الخيري الثالث لطب الأسنان بالعلوم والتكنولوجيا
نشر بتاريخ : Tue, 08 Oct 2019 12:42:41 GMT

ناطق نيوز-اربد 

  افتتحت سمو الاميره بسمة بنت طلال،  رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والإحسان، فعاليات اليوم الطبي الخيري الثالث الذي نظمته كلية طب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع حملة البر والإحسان، التي ينفذها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ( جهد).

واستهدفت فعاليات اليوم الطبي الخيري مرضى التركيبات السنية والمتحركة من كبار السن، من خلال تقديم الخدمات العلاجية السنية الشاملة لهم من قبل طلبة  وأطباء طب  الاسنان بالجامعة.

كما تضمنت الفعاليات تقديم خدمات الطب العام والباطنية والقلب للمراجعين من قبل الفريق الطبي المتطوع لحملة البر والاحسان، بالإضافة إلى خدمات  فحص النظر والسمع  بالتعاون مع مركز الشامي للعيون، و المركز الاستشاري للسمعيات من شركاء الحملة.

 و أكدت  سموها ، حرص الجامعة  من خلال كلية طب الأسنان على تنظيم هذا النشاط الخيري، الذي يعكس معاني التكافل والتضامن الاجتماعي، مشيرة لخبرات كلية طب الأسنان بالجامعة وطلبتها وكوادرها التدريسية ومرافقها المؤهلة وأهمية التعاون ما بين الحملة والجامعة في تنفيد هذا النشاط للعام الثالث، مشيرة في هذا الإطار للجهود التي تقوم بها حملة البر والإحسان عبر برامجها المتنوعة ومنها البرنامج الطبي لتقديم الرعاية الطبية المجانية المتطورة لابناء الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة.

  بدوره،  قال  رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات، ان هذا اليوم الطبي الخيري يأتي انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للجامعة  تجاه المجتمع المحلي وأبنائه وبخاصة كبار السن، وانطلاقا من رؤيتها نحو تعزيز الشراكة مع القطاعات المختلفة لخدمة أبناء المحافظة.

  و اشتمل  اليوم الطبي  توفير العلاج الفوري و المجاني للمراجعين  من مدينة اربد والمناطق المجاورة،  اشتملت على استشارات وفحوصات طبية للفم والاسنان،  وتوزيع منتجات العناية بصحة الفم والاسنان،  و فحص لحالات الاطقم الجزئية والكاملة والمتحركة وتحويل الحالات التي تستدعي المتابعة الى العلاج المجاني بعيادات طب الاسنان التعليمية.

 وجالت سموها على الاقسام المختلفة لمركز طب الأسنان التعليمي بالجامعة ،و واطلعت على الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين من قبل  الطلبة والكوادر التدريسية بالكلية، والتقت عددا من المرضى الذين اشادوا بهذه المبادرة من قبل الجامعة وأهميتها في التخفيف على المراجعين ومساعدتهم.
 
  يذكر ان عيادات طب الاسنان التابعة لكلية طب الاسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية،  تعمل على تقديم  مختلف أنواع العلاجات السنية في جميع الاختصاصات، حيث استقبلت العيادات خلال العامين الماضيين نحو 63 الف حالة موزعة بين عيادات طب الاسنان التعليمية وعيادات الاختصاص.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر